الجسر
مرحبا بك على الصفحه الخاصه بابناء سنفا
نرحب بك ضيفا وعضو معنا من سنفا او من خارجها


الجسر منتدى شباب سنفا نقد هادف واراء صريحه
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الثلاثاء يناير 13, 2009 12:22 pm

طيب يا جماعة

كلنا عارفين عن الجندي المصري اللي مصر لبست تهمة قتله في حماس
ولما مات
الحكومة هاجت وماجت وهاصت..ومعرفش إيه..والناس إرهابيين..مش هدفهم إسرائيل بس..دول بينتقمو!!!ماشي؟؟ده اللي حصل


طيب لما 3مصريين اتجرحو بإصابات خطيرة بالطيارات الإسرائيلية..وعلى الحدو..إيه اللي حصل..إيه..الحكومة ساكته ومفيش لها حس..أكيد إسرائيل من حقها تقتل أي حد

مش كده؟؟؟
حكومة تعبانة وبايظة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الثلاثاء يناير 13, 2009 7:12 pm

كلنا عارفين الموقف الإنساني السياسي الرائع لقطر
كتر خيرهم

النهارده أمير قطر دعا لقمة عاجلة في الدوحة
قام رئيسنا قال إيه..رفض تكون في قطر وقال خلوها في الكويت

طب حد بقى يقول السبب
اللي بيفهمو في السياسة هيجيبوها
واللي هيجيبها
هخليه ................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الثلاثاء يناير 13, 2009 7:16 pm

إسرائيل استخدمت أسلحة محظورة عالميا وإنسانيا
ده اكبر دليل على إن هدفها مش حماس
طيب
وفين العقوبة
فين الموقف الدولي

طب حسني مبارك ده
اللي عندة 86سنة
مش حاسس إن أجله جاي..مستخسر يعمل خير
يتكلم بس
يتكلم
يقول حاجة...
أنا هفرقع يا نااااااااس
أنا هطق من كتر الغيظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
PIONEER
كبير الاعضاء
كبير الاعضاء
avatar

ذكر
الابراج : الدلو العمر : 31
عدد الرسائل : 2165
تاريخ التسجيل : 30/04/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
نقاط : 3392
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الثلاثاء يناير 13, 2009 11:20 pm

والله انا شايف ان السبب الرئيسى من وراء رفض مصر لقمه فى قطر تفاقم حالة الاستقطاب حول قضية غزة

يعنى الاراء كتيييييييير ومتعصبه وكل واحد مش حاسس بالتانى وبيقول خلاص عايزين نفض المشكله ......... طب وبعدين ........ يعنى مثلا حسنى مبارك لو راح هيقولك ده عميل اسرائيلى وخاين ومش عارف ايه ويمكن يموت هناك ...

_________________
استغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه
لا اله الا الله .....محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الأربعاء يناير 14, 2009 12:50 pm

مستحيل كده يا بيونير
لإن هو هيكون في ضيافة دولة عربية
وفي حضور كافة الدول
وبعدين مش هو العميل الوحيد
معظم الحكام عملاء
واهو ملك السعودية رفض كمان
العملاء الأساسيين رفضو...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
PIONEER
كبير الاعضاء
كبير الاعضاء
avatar

ذكر
الابراج : الدلو العمر : 31
عدد الرسائل : 2165
تاريخ التسجيل : 30/04/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
نقاط : 3392
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الأربعاء يناير 14, 2009 6:20 pm

مش مستحيل والله واقول ليه انتى لو لاحظتى فى قناة الجزيرة كل الكلام اللى بتقوله ومصر فين مصر فين مصر فين

كأن مفيش غير مصر هيا اللى هتحرر فلسطين

وقناة الجزيرة دى قطرية

عرفتى ليه !!!!!!!!!!!!!!

_________________
استغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه
لا اله الا الله .....محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الأربعاء يناير 14, 2009 6:31 pm

لا يا كريم
قناة الجزيرة مش بتتكلم كدولة
هي بتتكلم كصحافة

طيب
هقولك حاجة
مصر دلوقتي هي الوحيدة فعلا اللي تقدر تتخذ موقف
لعدة أسباب
أولا
إن مصر بإيدها المعابر اللي بتطل على غزة
ثانيا
مصر أكبر وأقوى وأهم سياسة في العالم العربي
وهي أكبر قوة تستطيع اتخاذ القرار
ثم إن مصر من أهم الدول التي يمكن أتهدد إسرائيل
لأنها تجاورها في الموقع..ولو لاحظت سينا مفيش فيها جيش مصري لإنه موقع قريب من إسرائيل وممكن يهدد امنها
فالعبء دلوقتي على مصر
وهي مش قادرة تتحمله..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
PIONEER
كبير الاعضاء
كبير الاعضاء
avatar

ذكر
الابراج : الدلو العمر : 31
عدد الرسائل : 2165
تاريخ التسجيل : 30/04/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
نقاط : 3392
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الأربعاء يناير 14, 2009 6:38 pm

انتى مثلا عايزه مصر تدخل حرب ولا ايه

اولا مصر ياما حاربت علشان فلسطين والنتيجه ايه بنطلع وحشين ومش عايز اتكلم وحش عن الشعب الفلسطينى


ثانيا فى حاجه مهمه لازم تعرفيها ان مصر معادش ينفع تدخل حرب خلاص كفاية قوى لحد كده


ممكن تتخذ موقف من اسرائيل وغيرها من الدول اللى بتأيد اسرائيل زى أمريكا وخلافه ولكن مصالح مصر ممكن تقف واحب اضيف حاجه على ما أظن ان حسنى مبارك ميحبش ان مصر تضر بحاجه وحشة وبالذات من دوله تانيه ولا يحب بردو ان فلسطين تضر ولكن مصلحة مصر أولا وبعدين نشوف الباقى

_________________
استغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه
لا اله الا الله .....محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الخميس يناير 15, 2009 1:08 pm

هل فعلا حاربت مصر من أجل فلسطين 3 حروب كما يقول المسئولون المصريين


لا يمل المسئولون المصريون من القول ليل نهار ان مصر خاضت من اجل فلسطين ثلاث حروب قدمت فيها 120 الف شهيد وتكبدت خسائر بالمليارات تسببت في تأخير عجلة التنمية بها.


ويبدو ان احد لا يفكر في مدى صحة وصدق هذه المقولة التي ظلت تتردد على مسامعنا طويلا واصبحنا نرددها بدورنا دون تدقيق.
وكما درسنا في كتب التاريخ فقد حاربت مصر منذ عام 1948 اربع حروب فقط اعوام 1948 و 1956 و 1967 و1973، لذلك سأترك في هذا المقال الوقائع التاريخية فقط لتجيب عن هذا السؤال: هل حقا خاضت مصر 3 حروب من اجل فلسطين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الخميس يناير 15, 2009 1:09 pm

حرب فلسطين 1948
وقعت الحرب بين اسرائيل من ناحية وجيوش مصر وسوريا والعراق والأردن ولبنان واليمن والسعودية بالاضافة إلى الالاف من المتطوعين العرب من ناحية اخرى.

وبدأت بوادر الحرب بعد ان وافقت الأمم المتحدة في 29 نوفمبر 1947 على قرار تقسيم فلسطين إلى دولة يهودية ودولة عربية فلسطينية.

وبين 8 و 17 ديسمبر 1947 اجتمعت الدول العربية في القاهرة واعلنت ان تقسيم فلسطين غير قانوني وقررت جمع 10000 بندقية و 3000 آلاف متطوع - بينهم 500 فلسطيني - ومبلغ مليون جنيه في تصرف ما عرف بجيش الإنقاذ.

وفي 12 ابريل 1948 اتخذت الجامعة العربية قرارا بزحف الجيوش العربية إلى فلسطين، وبالفعل نجحت تلك الجيوش في تحقيق انتصارات في بداية الحرب لكنها وافقت على هدنة لم يحترمها الجيش الاسرائيلي، ثم تعرضت القوات العربية لسلسلة من الهزائم واستطاعت إسرائيل فرض رسميا عن قيام دولة إسرائيل في 14 مايو 1948.

وفي 21 يوليو 1948 هدد مجلس الأمن بفرض عقوبات قاسية على الجوانب المتقاتلة وقبل العرب الهدنة الثانية التي كانت اعترافا بالهزيمة، ثم استولت إسرائيل على معظم منطقة النقب في 7 يناير 1949.
وبعد نهاية القتال بدأت مفاوضات في جزيرة رودس اليونانية بين 24 فبراير و20 يوليو 1949بوساطة الأمم المتحدة بين الاطراف المتقاتلة ووقع العرب على اتفاقيات الهدنة الأربع، وفيها تم تحديد الخط الأخضر، ثم بدأ تهجيرالفلسطينيين عن أرضهم.
سيطرتها على مساحات واسعة من أراضي فلسطين التاريخية، واعلن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الخميس يناير 15, 2009 1:13 pm

وبدأت القوات الإسرائيلية في مهاجمة الحدود المصرية في 29 أكتوبر 1952، ثم انذرت فرنسا وانجلترا كلا من مصر واسرائيل بوقف القتال وان تقف قوات البلدين على بعد اميال قليلة من جانبي قناة السويس، ولما رفضت مصر الانذار هاجمت القوات الإنجليزية والفرنسية منطقة القناة لتطويق الجيش المصري في سيناء.
ثم اخلت مصر سيناء حيث تقدم الجيش الإسرائيلي واحتلها، واستمر الفدائيون من رجال الجيش بالاشتراك مع الشعب في قتال القوات المعتدية في بورسعيد، وتدخلت الامم المتحده ونددت بالعدوان الثلاثي علي مصر وطالبت المعتدين بالانسحاب وضغطت الولايات المتحدة على كل من إنجلترا وفرنسا، كما هدد الاتحاد السوفيتي الدول المعتديه، بالاضافة الي ثورة العمال المتعطلين في إنجلترا وفرنسا ضد حكومتهما بسبب ما تعرضوا له من البطالة.


وفي النهاية فشل العدوان الثلاثي على مصر واضطرت الدول المعتدية الى سحب قواتها، ووافقت مصر على قرار الامم المتحدة بوجود قوة طوارىء دولية على الحدود الفاصلة بين مصر واسرائيل، وفى منطقة شرم الشيخ المطلة على خليج العقبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الخميس يناير 15, 2009 1:17 pm

حرب 1967.. النكسة

وقعت الحرب بين اسرائيل من ناحية وكل من مصر و سوريا و الأردن وبمساعدة لوجستية من لبنان والعراق والجزائر والسعودية والكويت من ناحية اخرى.

واندلعت حرب عام 1967 أو ما يعرف في اسرائيل بحرب الأيام الستة في 5 يونيو بعد ثلاثة أسابيع من التوتر المتزايد الذي بلغت مرحلته الخطيرة في 15 مايو 1967 عندما جاوزت قوات برية كبيرة من الجيش المصري قناة السويس ورابطت في سيناء لأول مرة منذ عام 1956 ودفع إسرائيل إلى إعلان التأهب في صفوف جيشها.

وفي 16 مايو طالب الرئيس جمال عبد الناصر إخلاء قوات الأمم المتحدة Unef من سيناء وقطاع غزة التي كانت تراقب وقف إطلاق النار بين إسرائيل ومصر، ثم أعلنت مصر في 22 مايو إغلاق مضيق تيران أمام السفن الإسرائيلية، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل اعلان حرب.
وفي 5 يونيو شن الجيش الإسرائيلي هجوما على سلاح الجو المصري في سيناء.
وفي غضون الحرب قامت قوات عراقية - كانت مرابطة في الأردن - بمساندة قوات البلاد العربية.


وانتهت الحرب بإنتصار إسرائيل واستيلائها على قطاع غزة و الضفة الغربية وسيناء وهضبة الجولان السورية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الخميس يناير 15, 2009 1:18 pm

حرب 1973 .. انتصار اكتوبر

دارت حرب أكتوبر 1973 أو ما تسميه اسرائيل حرب يوم الغفران بين كل من مصر وسوريا من جانب وإسرائيل من جانب آخر.


هدفت مصر وسوريا من الحرب إلى إسترداد الأرض التي أحتلتها إسرائيل بالقوة، بهجوم موحد مفاجئ ، في يوم 6 أكتوبر الذي وافق عيد الغفران اليهودي.
بدأت الحرب بهجوم مفاجئ من جيشي مصر وسوريا على القوات الإسرائيلية التي كانت مرابطة في سيناء وهضبة الجولان، حيث عبرت 222 طائرة مقاتلة مصرية قناة السويس في وقت واحد كما شنت الطائرات السورية هجوما كبيرا على المواقع الإسرائيلية في الجولان، ونجحت سوريا ومصر في تحقيق نصر لهما، وأوقعا خسائر كبيرة في القوة الإسرائيلية وتم إسترداد قناة السويس وجزء من سيناء في مصر، وجزء من مناطق مرتفعات الجولان ومدينة القنيطرة في سورية، الى ان تم وقف اطلاق النار بين الجانبين يوم 24 أكتوبر 1973.
وانتهت الحرب رسميا بالتوقيع على اتفاقية فك الاشتباك في 31 مايو 1974 حيث أذعنت إسرائيل بالموافقة على إعادة مدينة القنيطرة لسوريا وضفة قناة السويس الشرقية لمصر مقابل إبعاد القوات المصرية والسورية من خط الهدنة وتأسيس قوة خاصة للأمم المتحدة لمراقبة تحقيق الاتفاقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الخميس يناير 15, 2009 1:19 pm

خلاصة القول ان مصر حاربت مرة واحدة عام 1948 من اجل فلسطين وحارب معها جيوش 6 دول عربية اخرى بالضافة إلى الاف المتطوعين العرب، وحاربت ثلاث مرات دفاعا عن نفسها او سعيا لتحرير اراضيها.
وفي النهاية، وبغض النظر عن ان الكبير لا يجب ان يمن على الاخرين بما قام به من اجلهم - هذا ان كان قد قام به فعلا - ، اسألك انت، ما رأيك، هل حقا خاضت مصر 3 حروب من اجل فلسطين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالدامين
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر
الابراج : الجدي العمر : 31
عدد الرسائل : 897
تاريخ التسجيل : 07/05/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
نقاط : 3343
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الخميس يناير 15, 2009 8:49 pm

من الواضح يا بنت سنفا انك تميلي للغوغائيين والمتحدثين واللذين يلمعون انفسهم علي حساب الاخرين

تقولين ان موقف قطر من الدعوه الي قمه عربيه هو موقف انساني
طب والله كويس
طب ما احنا كده ممكن كل شويه ندعو لقمه عربيه يمكن اهل غزه يعيشوا حياه حلوه ويتحرروا ويشتغلوا ومش بعيد الموتي منهم يحيون مره اخري طالما ان مجرد الدعوه لقمه عربيه طارئه وخلي بالك من كلمه طارئه بعد ثلاثه اسبيع فقط فقط ثلاثه اسابيع تم عقد القمه العربيه الطارئه
هسئلك بعض الاسئله يابنت سنفا طالما انك تدافعين عن اكثر الدول العربيه تحيزا لامريكا واسرائيل وطالما انك تتحدثين عن اكثر الدول جعجعه عالفاضي والمليان وطالما انك تدافعين وتحيين عن قمه عربيه مزمع عقدها بغياب معظم القاده العرب وهم اللذينلم يجتمعوا علي خير قبل ذلك فهم سوف يتفرقون الان علي خير وقارات مصيبه؟؟؟؟؟؟ اشك في ذلك
اتوقع من هذه القمه الفشل الزريع فكما تعودت دائما من اخواتها السابقين ان اردد المثل القائل تمخض الجبل فولد فارا بعد كل بيان ختامي لاحداها وبعد مظاهرات الشجب والاستنكار والادانه والتي تتحفنا بها كل واحده منهم
لو ارادت كل دوله من المجتمعين ان تتخذ موقفا لاتخذتها بمفردها وقبل مرور ثلاثه اسابيع فالرجوله والشهامه والعزه لاتنتظر من يحركها

اقصي ما ستفعله هذه القمه هو الادانه والشجب وتحرك دبلوماسي علي استحياء وعلي مستوي وزاري في اروقه مجلس الامن وقصور حكام العالم واللذين لا يلقون بالا لتسولات العرب واقصد معني كلمه توسلات
وان تمادت وتجرات هذه الدول فستدين من ساعد اسرائيل او ساندها ولو جبلوماسيا وهو موقف صعب علي معظم المجتمعين لانهم سيبدون كم يهاجم نفسه ولكنهم سيلمحون لمصر فهي الحيطه المايله لهم حاليا ولن اتبع منهجا دبلوماسيا في حديثي هذا وساذكر المثل القائل مقدرش عالحمار اتشطر عاللبردعه

اسالك يابنت سنفا عن صاحبه القرار الانساني وعن التها الاعلاميه الجزيره
ارجو ان تجاوبيني
_ماهي اكثر الدول احتفاظا بالقواعد العسكريه الامريكيه1
2_ماهي اكثر الدول دعما وتاييدا ومسانده لامريكا في حربها الخيره علي العراق ومن اين انطلق معظم المدالبري للقوات الامريكيه
3_ماهي ثالث اكثر الدول العربيه استثمارا في امريكا
4_ماهي اكثر الدول مسانده لسياسه الامريكيه علي الصعيد الدبلوماسي
5_ماهي اكثر الدول جعجعه واقلها عملا واتخاذا للمواقف
6_ماهي اكثر الدول بعدا عن القضايا العربيه
7_ماهي اكثر دول العالم تبرعا لامريكا بعد حادثه كاترينا الاخيره ومن اللذي تبرع ببناء البيوت الحدثه لمتضرري الاعصار في نورث كارولينا وترك اخوانهالعرب في العراء في غزه وغيرها
وكثير من الاسئله لا مجال لذكرها الان ولكني ساجاوبك علب اجابه هذه الاسئله وهي قطر وقد تجتمع معها الكويت في بعضها
اسئلك اسئله اخري
هل تعلمين اسمحاكم قطر؟
هل تعلمين نظام الحكم بها؟
هل تعلمين عن اي حوادث بها الا عن المتحف الاسلامي وهو الحدث الوحيد الذي اذكره لقطر في خلال الفتره الاخيره فهي دوله معتمه اعلاميا؟
هل سمعتي عن موقف انساني بحق قامت به قطر؟
ماذا فعلت قطر من اجل القضيه الفلسطينيه؟
انا لا اسئل هذه الاسئله علي طريقه التهجم ولكني اطرحها لاني حقيقه اعلم ان معظمنا لا يعلمهافقطر تكاد تكون دوله من عالم اخر
فهي دوله التجنيس
دوله مفرغه من الموارد الا الماديه منها فتضطر لتجنيس ابطالا يعملون باسمهافي جميع المجالات الرياضيه منها والفنيه والسياسيه والاقتصاديه...............
واسئله اخري
1_متي هاجمت الجزيره دوله قطر في اي عمل لها ولماذا لم تهاجمها اثناء الحرب علي العراق ولماذا لم تهاجم الصواريخ التي كانت تنطلق من ارض عربيه وهي قطر لتهاجم اخري عربيه وهي العراق
2_ارجوكي ان تبحثي عن جنسيه وديانه مقدمي ومزيعي الجزيره والتيتتراوح بين اليهوديه وديانات اخرب قليله مها المسلمه
3_متي ذكرت مصر في روايه او خبر او حادثه ولم يكن بينها اتهام ضمني بالعملاله او التشفي
4_مصدر تمويل هذه القناه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الجمعة يناير 16, 2009 7:09 pm

أول حاجة يا خالد
الاراء السياسية لازم تختلف حسب وجهة نظر كل واحد فينا
وأنا محترمة رأي كل واحد
و انا عن نفسي بشوف الراي المحايد والمؤيد وبشوف رأيي الشخصي رايح فين وبيميل لإيه

تاني حاجة انا واثقة غن القمة دي فاشلة زي كل القمم ومش هييجي وراها إلا التهديد والتنديد ولو حصل حاجة محدش هينفذ القرارات..هو حد نفذ قرار الأمم المتحدة عشان ين5فذو قرار الأمم العربية؟
وأبرز نقاط الفشل غياب مصر والسعودية وهم أهع دولتين كمعابر وبترول

(على فكرة قطر وموريتانيا قطعو العلاقات بإسرائيل)

تالت حاجة
قناة الجزيرة هي أكبر وأقوى غعلام في العالم العربي اليا
وأنا مش شايفة إنها بتهاجم مصر..ولا بتميل لقطر
ومعرفش مصدر تمويلها أو أي حاجة

رابع حاجة
انا معرفش اسم امير قطر بس سألت عليه طلع اسمه حمد بن خليفة آل ثاني
هي مواقفها مش كتير بس هي أبرز موقف عربي حاليا
وقررت قطع العلاقات مع لإسرائيل
وعلى فكرة اللي مصحي قطر هو وجود الشيخ القرضاوي اللي عامل نهضة فكرية إسلامية في البلد ومأثر على المير بتاعها

بس ع العموم
دول الخليج كلها قواعد للأمريكان..ومصدرين للنفط
ومفيش حاكم حلو في حاجة إلا هتيجي حاجة وحشة تداريها

خامس وآخر حاجة عشان متزهقش
انا كنت مهاجمة مصر لأسباب
- بلدي ونفسي أشوفلها موقف مشرف
- هي من اكبر الدول اللي تقدر تعمل حاجة لفلسطين
- سني مبارك في الفترة اللي فاتت بقى بيصدر الغز لإسرائيل بسعر رخيص جدا..وبيسمح للسياح الإسرائيليين بدخول مصر بكل ترحيب بينما بالعافية بيسمح بمرور الجرحى الفلسطينيين للعلاج
ولو إنه في الاونة الخيرة اتحسن موقف مصر في المعبر

يا ريت تكون فهمت وجة نظري
وانا محترمة جدا وجهة نظرك ومرحبة بأي تعليقات
ولو معجبكش الكلام
اعتبرني مقلتش حاجة عشان خاطرك

آسفة طولت عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالدامين
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر
الابراج : الجدي العمر : 31
عدد الرسائل : 897
تاريخ التسجيل : 07/05/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
نقاط : 3343
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الجمعة يناير 16, 2009 7:51 pm

اقتباس :
اقصي ما ستفعله هذه القمه هو الادانه والشجب وتحرك دبلوماسي علي استحياء وعلي مستوي وزاري في اروقه مجلس الامن وقصور حكام العالم واللذين لا يلقون بالا لتسولات العرب واقصد معني كلمه توسلات
وان تمادت وتجرات هذه الدول فستدين من ساعد اسرائيل او ساندها ولو جبلوماسيا وهو موقف صعب علي معظم المجتمعين لانهم سيبدون كم يهاجم نفسه ولكنهم سيلمحون لمصر فهي الحيطه المايله لهم حاليا ولن اتبع منهجا دبلوماسيا في حديثي هذا وساذكر المثل القائل مقدرش عالحمار اتشطر عاللبردعه


ده كمان كلامي وياريت تسمعوا كلمه الفار اقصد الاسد في افتتاح القمه العربيه وماطرحه من اراء وافكار وموروثات وحكم لم يعمل بها هو نفسه
فطالب بقطع العلاقات الدبلوماسيه ولم يفعل وطالب بالرد بالقوه وردد ان ما اخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه ولم يفعل فهو لم يطلق ولو رصاصه واحده تجاه جندي اسرائيلي واحد في مرتفعات الجولان >السوريه<والمحتله>اسرائيليا<
بل وتمادي والمح بالكلام علي مصر ومشكله المعابر


ولكل منصف ولكل من اراد ان يفهم سياسه صح ان يسمع كلمه صائب عريقات في حديثه مع قناه الجزيره ردا علي سؤاله عن عدم حضور ابيو مازن القمه العربيه الطارئه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالدامين
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر
الابراج : الجدي العمر : 31
عدد الرسائل : 897
تاريخ التسجيل : 07/05/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
نقاط : 3343
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الجمعة يناير 16, 2009 8:04 pm

اقتباس :
هي مواقفها مش كتير بس هي أبرز موقف عربي حاليا
اقتباس :
وقررت قطع العلاقات مع لإسرائيل
اقتباس :
على فكرة قطر وموريتانيا قطعو العلاقات بإسرائيل
ازيك يابنت سنفا


انا بحترم رايك جدا ومحجرتش عليكي رايك

ولا اتخاذ المواقف حكر علي احد

لكن انا كنت بقول وجهه نظري بالنسبه لدوله مثل قطر والتي اعتقد هي مخالفه تماما لو جهه نظرك

واعتقد ان في جملك التي اوردتها انها جمل انشائيه لا دليل عليها
فقطر لاتستطيع قطع العلاقات فهي معتمده علي القوي الغربيه امريكا واسرائيل او قل اليهود في اقتصادها وهو ما يجعلها مشمره عن ساعديها وفاتحه فكها علي اخره بدليل انها مع دبي هي اكثر الدول العربيه تضررا من الازمه الاقتصاديه الحاليه

تخيلي لو سحبت استثماراتها الان من امريكا او خفضت انتاجها من البترول او امرت بجلاء القوات الامريكي والجيوش الميدانيه والقواعد العسكريه الامريكيه الموجوده بها لتكون ورقه ضغط واي ورقه في ظل هذه الازمه الاقتصاديه الحاليه

هذه هي المواقف المشرفه التي اعرفها يابنت سنفا
وليس الزعيق والنبيح والعويل والصراخ بقطع العلاقات امام شاشات التلفاز وعلي صفحات الجرائد لكسب تاييد الشعوب ثم ارجع لدارك والزم قرارك

هل فعلت قطر ذلك يابنت سنفا


وكلمه اخيره

ارجوكي حاولي ان تسمعي كلمه صائب عريقات للجزيره والتي اشك انهم سيعيدوها مره اخره
هذه القناه الحياديه كما تذكرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الجمعة يناير 16, 2009 10:08 pm

دخل حمارمزرعة رجل
وبدأ يأكل من زرعه الذي تعب في حرثه وبذره وسقيه



كيف يخرج الحمار؟؟
سؤال محير ؟؟؟

أسرع الرجل إلى البيت
جاء بعدَّةِ الشغل

القضيةلا تحتمل التأخير
أحضر عصا طويلة ومطرقة ومسامير وقطعة كبيرة من الكرتون المقوى
كتب على الكرتون
(يا حمار أخرج من مزرعتي)

ثبت الكرتون بالعصا الطويلة
بالمطرقة و المسمار
ذهب إلى حيث الحمار يرعى في المزرعة
رفع اللوحة عالياً
وقف رافعًا اللوحة منذ الصباح الباكر حتى غروب الشمس
ولكن......... الحمار لم يخرج
حار الرجل!!!!!
"ربما لم يفهم الحمار ما كتبتُ على اللوحة"

رجع إلى البيت ونام
في الصباح التالي
صنع عددًا كبييييييرًا من اللوحات
ونادى أولاده وجيرانه
واستنفر أهل القرية
"يعنى عمل مؤتمر قمة"
صف الناس في طوابيييييير
يحملون لوحات كثيرة
(أخرج يا حمار من المزرعة)

(الموت للحمير)

(يا ويلك يا حمار من راعي الدار)


وتحلقوا حول الحقل الذي فيه الحمار
وبدئوا يهتفون ِش:
أخرج يا حمار. أخرج أحسن لك
والحمار حمار
يأكل و لا يهتم بما يحدث حوله

غربت شمس اليوم الثاني
وقد تعب الناس من الصراخ والهتاف وبحت أصواتهم
فلما رأوا الحمار غير مبالي بهم رجعوا إلى بيوتهم
يفكرون في طريقة أخرى !!!!!!

في صباح اليوم الثالث
جلس الرجل في بيته يصنع شيئاً آخر
خطة جديدة لإخراج الحمار!!!
فالزرع أوشك على النهاية

خرج الرجل باختراعه الجديد
نموذج مجسم لحمار !!
يشبه إلى حد بعيد الحمار الأصلي
ولما جاء إلى حيث الحمار يأكل في المزرعة
وأمام نظر الحمار
وحشود القرية المنادية بخروج الحمار


سكب البنزين على النموذج
وأحرقه فكبر الحشد
نظرا لحمار إلى حيث النار
ثم رجع يأكل في المزرعة بلا مبالاة
يا له من حمار عنيد
لا يفهم

أرسلوا وفدًا ليتفاوض مع الحمار
قالوا له: صاحب المزرعة يريدك أ ن تخرج
وهو صاحب الحق
وعليك أن تخرج ،،،،

الحمار ينظر إليهم
ثم يعود للأكل
لا يكترث بهم

بعد عدة محاولات
أرسل الرجل وسيط آخر !!!!
قال للحمارِش:
صاحب المزرعة مستعد للتنازل لك عن بعض من مساحته
الحمار يأكل ولا يرد
ثلثه! الحمار لا يرد
نصفه !
الحمار لا يرد
طيب
حدد المساحة التي تريدها ولكن لا تتجاوزه !

رفع الحمار رأسه
وقد شبع من الأكل
ومشى قليلاً إلى طرف الحقل
وهو ينظر إلى الجمع ويفكر
(لم أرَ في حياتي أطيب من أهل هذه القرية يدعوني آكل من مزارعهم ولا يطردوني ولا يضربوني كما يفعل الناس في القرى الأخرى)

فرح الناس
لقد وافق الحمار أخيرًا
أحضر صاحب المزرعة الأخشاب
وسيَّج المزرعة وقسمها نصفين
وترك للحمار النصف الذي هو واقف فيه
في صباح اليوم التالي
كانت المفاجأة لصاحب المزرعة
لقد ترك الحمار نصيبه ودخل في نصيب صاحب المزرعة
وأخذ يأكل ........

رجع أخونا مرة أخرى إلى اللوحات
والمظاهرات
يبدو أن لا فائدة
هذا الحمار لا يفهم

إنه ليس من حمير المنطقة
لقد جاء من قرية أخرى

بدأ الرجل يفكرفى ترك المزرعة للحمار
والذهاب إلى قرية أخرى لتأسيس مزرعة أخرى

وأمام دهشة جميع الحاضرين وفي مشهد من الحشد العظيم
حيث لم يبقَ أحد من القرية إلا وقد حضر ليشارك في المحاولات اليائسة لإخراج الحمار المحتل العنيد المتكبر المتسلط المؤذي
جاء طفل صغير
خرج من بين الصفوف
دخل إلى الحقل
تقدم إلى الحمار
وضرب الحمار بعصا صغيرة على قفاه
فإذابه يركض خارج الحقل

الفائدة والمقصد ((التعامل مع الحمير بالعصا وليس بالصياح والشجب والتهديد والإستنكار ورفع اللوحات والمظاهرات ))


للاستيعاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الجمعة يناير 16, 2009 10:16 pm

حاضر يا خالد هسمعها
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالدامين
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر
الابراج : الجدي العمر : 31
عدد الرسائل : 897
تاريخ التسجيل : 07/05/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
نقاط : 3343
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الجمعة يناير 16, 2009 10:52 pm

شكرا ليكي انت يعلي مساهماتك الرائعه والمميزه والمفيده


شوفتي بقي

مشرفك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   الجمعة يناير 16, 2009 11:55 pm

ربنا يوفقك ويخليك للمنتدى انت وكل العضاء
بجد انتو محسسني إني في وسط بلدي
ده أحسن كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   السبت يناير 17, 2009 12:37 am

حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

منتهي الرخص والحقارة

اسلوب يستخدمه المحتل البغيض

فاكرين الناس دول خونة

مش عارفين انهم يفضلوا يموتوا ويتقطعوا علي انهم يبيعوا نفسهم

انظروا الي الصورة



الأيام دي حصل تعديلات في المنشور
بقى بيطلب من السكان يروحو مكان ىمن تاني برا البلد
عاوزين يا خدو البلد ليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالدامين
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر
الابراج : الجدي العمر : 31
عدد الرسائل : 897
تاريخ التسجيل : 07/05/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
نقاط : 3343
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   السبت يناير 17, 2009 1:09 am

مفيش صوره يابنت سنفا



انتي كل صورك كده مش بتبان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت سنفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
الابراج : العذراء العمر : 11
عدد الرسائل : 925
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
الوظيفه :
الهوايات :
درجه احترام العضو :
اوسمه 3 :
نقاط : 3131
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!   السبت يناير 17, 2009 8:54 pm

أنا خلاص حرمت احط صور
بس الصورة كانت عبارة عن منشور من الللي بترميه الطيارات الإسرائيلية على أهل غزة..بتقولهم يلو عايزين يحمو نفسهم يدلوهم على مكان الارهابيين ويتصلو ع الراقم 006 مع الاحتفاظ بالسرية


صحيح
هو عريقات قال إيه ع الجزيرة؟انا مقدرتش أسمعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فلسطين^_^مصر^_^العرب ^_^ما الذي يحدث؟!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجسر :: ملامح سنفاويه :: منتدى سنفا المحروسة-
انتقل الى: